بناء الروابط (Building link)

ابدأ في جلب أحسن الروابط لموقعك

شعبية موقع الويب الخاص بك هي أحد أعمدة تحسين محركات البحث لتحسين ظهورها في النتائج الأولي لجوجل.و لهذا فان العامل الرئيسي لتطوير شعبيتك هو اتباع استراتيجية بناء الروابط (Building link) تهدف إلى الحصول على روابط جيدة من مواقع أخرى و تكون بطريقة مدروسة و طبيعية . و ذلك لدعم SEO موقعك ولهذا فيمكنك الاعتماد علي وكالتنا في البحث لك علي مواقع جديدة لنشر عليها مقالات مستضافة تشير لموقعك.
بناء الروابط (Building link)

كيف نقوم ببناء الروابط (Building link) ؟

أفضل طريقة للحصول على روابط طبيعية في عملية بناء الروابط (Building link) هي إضافة قيمة إلى المحتوى الخاص بك وجعله مثيرًا للاهتمام لقرائك. ستؤدي هذه الاستراتيجية الي تسويق المحتوى الخاص بك و زيادة فرص مشاركته وذكره بواسطة مواقع أخرى ، بالإضافة الي تحديد مواقع ذات صلة و الاتصال بها للحصول علي رابط خلفي أو مقالة مستضافة تشير لموقعك و تكون ذو نوعية جيدة وذلك بنشر موضوع يكون متوافق مع شروط محركات البحث ومكتوب من طرف خبراء في السيو .

مراحل استراتجية بناء الروابط

تستند استراتجياتنا في بناء الروابط الخلفية علي خريطة طريق واضحة تعتمد علي 4 خطوات رئيسية لتحسين محركات البحث (SEO) من فهم السوق ووضع الخطة المناسبة جلب روابط مفيدة التنصل من الروابط الضارة و تقديم النصائح للبقاء في الصدارة ,هذه الخطوات تجعل موقعك مثاليا بالنسبة لمحركات البحث
Icon
وضع خطة لبناء الروابط
نراجع كل الروابط الخاصة بموقعك و نحدد نقاط القوة و الضعف و كل روابط المنافسين من بعد نضع خطة تتماشي مع خصائص موقعك
Icon
الحصول علي روابط مفيدة
نبحث لك علي روابط خلفية جديدة و ننشر عليها مواضيع حصرية و تكون متوافقة مع محركات البحث لتقوية سيو موقعك
Icon
التنصل من الروابط الضارة
لحماية موقعك من عقوبات محركات البحث نضع قائمة من الروابط الخلفية الضارة التي تشير لموقعك و هذا لتنصل منها
Icon
تقديم نصائح و فرص جديدة
نقدم لك نصائح باستمرار لنجاح استراتجية بناء الروابط الخاصة و نقترح عليك فرص جديدة لاكتساب روابط خلفية نوعية
Building link بناء الروابط

ما المقصود ببناء الروابط (Building link) ؟

بناء الروابط (Building link) هي تقنية تحسين محركات البحث لتحسين شعبية اي من خلال الحصول على روابط أو اشارات من مواقع أخرى، أثبتت هذه التقنية أنها فعالة جدًا في استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) التي تهدف إلى تحسين ظهور اي موقع على محركات البحث في كلمات بحثية تكون مستهدفة.لكن سوء استخدام هذه التقنية يمكن أن تسبب لموقعك الدمار حيث يوجد عدة عوامل يجب أخذها في الاعتبار ينصح بها من طرف خبراء السيو و Google و ترتكز علي عدد الروابط التي تشير إلى الموقع ، وجودة الروابط ، وسياق الارتباط بين تخصص الموقعين ، فمنذ إطلاق Google Penguin في عام 2012 ، تم تحسين خوارزمية Google عن طريق إعطاء الأولوية لجودة الارتباط، و قوة الصفحة التي تتضمن هذا الرابط. فأصبحت استراتيجيات الربط الشبكي التي تهدف إلى النشر على نطاق واسع في المنتديات أو الدلائل السيئة أو تعليقات المدونة ، لأن Google لم تعد تأخذ هذه الروابط الخلفية بعين الاعتبار كما يمكن أن تحجب موقعك من الظهور علي محركات البحث.

كيفية اختيار الروابط الخلفية ؟

نظرًا لأن جودة الروابط الخلفية التي تشير لموقعك هي عنصر جد مهم في استراتيجية بناء روابط سليمة، يجب أن يتم اختيار المواقع التي يمكن أن تجلب منها روابط خلفية بعناية كبيرة
  • افحص الموقع الذي تريد النشر عليه، ويفضل أن يكون محتوى الموقع قريب من محتوى موقعك، و كتابة موضوع قريب منك. جد ضروري في استراتيجية بناء الروابط (Building link) الخاصة بك. إذا كنت مثلا تدير متجر الكتروني لبيع الملابس، فسيكون لرابط من مدونة الموضة تأثير أكبر من موقع أخبار رياضية.
  • تحليل الموقع بأحد أدوات السيو. المواقع الكبيرة و الأكثر شعبية لها تأثير أفضل على تحسين محركات البحث SEO . لقياس مدى قوة الموقع والروابط التي يتلقاها حاليًا ، فإننا ننصحك بالاهتمام بقوة اثوريتي دومين الموقع ، وهي درجة يحسبها موز على مقياس 100 نقطة. كلما ارتفعت قوة الدومين الاثوريتي، زادت شعبية الموقع.
  • تحليل العلاقة بين عدد الروابط التي تلقتها هذه المواقع ، وعدد الدومينات التي تشير اليها. نحن ننصحك ضمن استراتيجية بناء روابط متماسكة أن تكون النسبة بين عدد الروابط المستلمة وعدد المواقع التي تشير اليك متوازنة. من الأفضل أن تتلقى 1000 رابط من 1000 موقع مختلف ، علي ان تتلقي 1000 رابط من 10 مواقع مختلفة.
  • إعطاء الأولوية لنفس المنطقة الجغرافية. إذا كان عملك يستهدف السوق العربية، فإننا نوصي بجلب الروابط المحلية والحصول على روابط من المواقع العربية. وهدا ما يساهم بتطوير (SEO) موقعك وظهوره في عمليات البحث الخاصة بالمنطقة المستهدفة
  • تأكد من الروابط الخلفية التي تم استلامها ليست لا تتبع "نوفولو" حيث لا تؤخذ في الاعتبار لمحركات البحث 
  • كتابة مقالات متوافقة مع محركات البحث 

هذه الروابط ، فكرة جيدة أم سيئة؟

ردا علي طلبات عملائنا المتزايد علي بعض طرق بناء الروابط (Building link) هل هي مفيدة او ضارة ,و بصفتنا وكالة مختصة في تحسين محركات البحث SEO وبعد العديد من التجارب علي المحتوي العربي ارتأينا أن نقدم رأينا في بعض الطرق و الاستراتجيات الأكثر أستعمالا في بناء الروابط

PBN (شبكة المدونات الخاصة)

PBN (Private Blogs Network) شبكة المدونات الخاصة و هي عبارة عن انشاء عدة مواقع و الهدف منها تحسين شعبية موقعك الرئيسي ,وذلك بنشر عليها مقالات ووضع روابط خلفية تشير للموقع الرئيسي .من المؤكد أن Google تجظر هذه الممارسات و تعتبرها تلاعب بخوارزمياتها ,يمكن ل PBN أن تعطي نتيجة و هو أمر نادر كما أن نتائجها تستغرق وقت طويل جدا و تطلب الكثير من المال لتصميم كل تلك المواقع ,كما يجب أن تكون مخفية علي جوجل من استضافات مختلفة و IP  و تصيميم مختلف ,ورأينا نحن في PBN ,نعم يمكن أن تكون فكرة جيدة اذا كنت تريد استثمار الكثير من المال في موقعك و تبني علي يد مصمم محترف في بناء مواقع PBN ,و الا انك ستخاطر بموقعك الذي سينهار عاجلا أم اجلا.

دلائل المواقع

كان من أحسن استراتجيات بناء الروابط (Building link) سابقا لكن مع تحديثات Google الأخيرة لم يعد من الطرق التي ننصح بها ,ولكن أذا أردت القيام بها فننصحك بالقيام بها في بداية موقعك لدفعه قليلا ,كما ينصح دائما باختيار الدلائل التي بها زيارات محترمة و احرص دائما علي بقاء الاشارة من الدلائل بشكل دائم بدلا من رابط مفقود الذي من الممكن أن يضر بموقعك .

ملفات التعريف علي ويب WEBPROFILS

و هي عملية فتح حساب عضوية بموقع مع امكانية وضع رابط موقعك و تكون في هذه المواقع في الغالب قوية جدا ,حيث يمكن أن تجد بعض الخدمات تقدم 50 رابط  أو أكثر مقابل 5 دولار علي خمسات أو Fiverr , لكن أغلب هذه الروابط لا تأرشف و تكون nofollow وحتي Google لا يعتبرها أشارات قوية ,ولذلك نحن لا ننصح بها أما ادا أردت أن تضيف هذه الاشارة شيئا لموقعك فعليك أن تسهر علي أرشفتها و التأكد من أنها تحمل السمة Dofollow ,و العمل عليها باضافة بعض الروابط الخلفية لها .

المنتديات 

مشكلتها أنها تشبه بشكل كبير WEBPROFILE في الأرشفة و تكون في الغالب nofollow ,لكن اذا توفرت هذه الشروط بالاضافة أن المنتدي مثل تخصص موقعك و به بعض الزيارات يمكن أن تعطي بعض الفائدة لموقعك ,لكنها تبقي غير كافية لبناء روابط خلفية جيدة لموقعك .

نشر التعليقات

تعتبر من أقدم طرق بناء الروابط (Building link)  لكن 99 ٪ من المواقع تضعها nofollow ,تتركها في البريد الوارد كتعليقات ضارة أما اذا نشر تعليقك الذي يحتوي علي رابط يشير لموقعك ,فيجب أن يكون له فرصة النقر عليه و ذلك بنشر تعليق ذو صلة بالموضوع لهذا يجب أن تنشر بذكاء شديد ,والا سيتم معاقبة موقعك من طرف Google.

× راسلنا عبر الواتساب